نورس للترجمة يقدم
ترجمة لمقال:
“الأدميرال الأعلى رتبة في قوة سيل يطرد كامل قيادة فريق سيل السابع”
والذي نشره موقع تاسك آند بيربوس بتاريخ 5|9|2019
ترجمه لنورس: ضرار الخضر

قام الأدميرال الأعلى رتبة المكلف بقيادة القوات البحرية الخاصة بطرد قيادة فريق سيل السابق بالكامل بسبب ” القصور في الأوامر والانضباط”، حسبما ذكره ضابط في البحرية لموقع تاسك آند بربوس يوم الجمعة.
وقالت النقيب تامارا لورنس المتحدثة باسم قيادة البحرية الخاصة، أنه تم إعفاء كل من القائد ادوارد ماسون قائد القوة سيل السابعة والملازم البحري والقائد الميداني ليوك إم، ورئيس أركان القوة هيو سبانجلر.
وأصدر الأدميرال كولين جرين الضابط القائد في نيو ساوث ويلز الأمر بتنفيذ عملية إعفاء القيادة، وقالت لورنز إن إعفاء القيادة جاء بسبب “فقدان الثقة بسبب فشل القيادة بإصدار أوامر جيدة والقصور في الانضباط لدى وحدتين تابعتين لها أثناء الانتشار في منطقة العمليات”.
ورفضت المتحدثة التصريح بأسماء من سيحلون محلهم، مشيرة الى المخاوف الأمنية على أفراد سيل وأُسَرِهِم.
وقد تكون الوحدتان المذكورتان هما سيل7 ألفا وكتيبة فوكستروت، رغم أن لورنز رفضت تسميتهما عندما سألها موقع تاسك آند بربوس.
وأحدثت كتيبة سيل 7 ألفا ضجة عالمية بعد اتهام قائد سيل إيدي جالار بجريمة حرب خلال انتشار القوة في مدينة الموصل العراقية سنة 2017، وبينما بُرِّئ جالار من اتهامات بالقتل في شهر تموز، كشفت شهادة في محاكمته العسكرية أن أفراد الكتيبة أسسوا مركزهم الخاص في العراق واشتركوا في إساءات أخرى خلال الانتشار.
وفي الآونة الأخيرة انسحبت كتيبة فوكستروت التابعة لسيل 7 من العراق الشهر الماضي وسط ادعاءات بحفل ماجن في الرابع من تموز وما قيل عن انتهاكات جنسية، ويوم الجمعة نقلت صحيفة نافي تايمز أن قائد سرية أخرى من سيل 7 قد عُزِل بسبب ما قيل إنه إساءات.
ويأتي عزل القادة وسط هذه الفضائح وغيرها من الفضائح البارزة في مجتمع سيل، مما أشعل نقاشا في أروقة القيادة العليا حول الأخلاق والانضباط في القوة الصغيرة التي يقل تعداد أفرادها عن 2500 فرد من أصل 437000 فرداً من القوات البحرية بمن فيهم الخدمة الفعلية والاحتياطية.
وكان جرين قد بعث برسالة الى القادة في شهر تموز قال فيها: “لدينا مشكلة” وحثّهم على كتابة تفاصيل عن المشكلات التي يرونها وتوصياتهم لحلها بحلول السابع من شهر آب، وحول كيفية إخراج مجتمع سيل من الأزمة.
وكتب جرين في رسالة لقائده: “لا أدري إن كان لدينا مشكلة ثقافية، وأعرف أن لدينا مشكلة حقيقية في إصدار الأوامر الجيدة والانضباط ويجب حلها على الفور، لقد فشلت بعض تشكيلاتنا في إصدار أوامر مناسبة وفي التحلي بالانضباط، وبالتالي باتت ثقافة سيل محط تساؤل”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*